الحرم الجامعي


جامعة عين شمس تشمل سبعة أحرم جامعية، جميعها محددة في القاهرة، أربعة في العباسية (الحرم الرئيسي والحرم الثاني- عين شمس التخصصي وكلية الطب- كلية التربية، وكلية الهندسة)، إثنين في هليوبوليس (كلية البنات وكلية التربية)، وواحد في شبرا الخيمة (كلية الزراعة).

إدارة الجامعةَ، كلية الآداب وكلية الحقوق وكلية العلوم، كلية الحاسبات والمعلومات، كلهم موجودين في الحرم الجامعي الرئيسي في شارع الخليفة المأمون في العباسية.

أما كلية التجارة، كلية الألسن، كلية الصيدلة، كلية طب الأسنان، كلية الدراسات العليا للطفولة، معهد الدراسات والبحوث البيئة فهم سويآ مع مستشفى عين شمس التخصصي يقعون في الحرم الجامعي الثاني المقابل للحرم الرئيسي. 

كلية طب عين شمس وكلية التمريض سويآ ومستشفيات الجامعة يقعون في الحرم الجامعي الثالث في العباسية.

كلية الهندسة، كلية التربية النوعية، كلية التربية، كلية البنات، وكلية الزراعة فتقع كل منهم على حدى في حرم جامعي في العباسية، هليوبوليس، شبرا الخيمة على التوالي .

في المستقبل القريب سيتم استكمال إنشاء المدينة الجامعية للطلبهة والطالبات، وتقع المدينة الجامعية للطلبة أمام الحرم الجامعي مباشرة، كما تقع المدينة الجامعية للطالبات في مصر الجديدة ملاصقة تمامًا لكلية بنات عين شمس، هذا بالإضافة إلى عدة بيوت خارجية تستأجرها الجامعة لاستيعاب العدد المتزايد للطلبة والطالبات القادمين من خارج القاهرة للدراسة في جامعة عين شمس، ويستوعب قطاع المدن الجامعية أكثر من 4000 طالب وطالبة سنويًا.

ولا تزيد الرسوم المقررة للسكن بالمدينة الجامعية عن ما يعادل 10 دولارات شهريا تشمل الإقامة وتغذية كاملة تحتوى على ثلاث وجبات يوميًا، بجانب توفير خدمات ترفيهية وأنشطة مختلفه تساهم في إعداد جيل قادر على  تحمل المسؤولية.